الأنشطة
إمكانيات منطقة تليفونات البحر الأحمر لمواجهة الأزمات والكوارث

·         يوجد بمحافظة البحر الأحمر عدد خمسة سنترال رئيسى وعدد ثمانية سنترال فرعي بالإضافة لعدد أربع وعشرون وحدة اونو خارجية تعمل كسنترال متنقل وكذلك عدد سبعة محطة لاسلكية CDAM لخدمة المناطق التي لاتوجد بها شبكة أرضية لتغطية الخدمة التليفونية لجميع أجزاء المحافظة .

·         يعتبر كل سنترال رئيسي وحدة قائمة بذاتها بها مدير سنترال مسئول وأقسام كاملة من جميع نوعيات العاملين فنيا وإداريا و كذا الإدارات المساعدة من تراسل لزوم الاتصال الخارجي بباقي محافظات الجمهورية وكذلك القوي الكهربية .

·         توجد شبكات تليفونات داخلية لكل مدينة علي حدي مرتبطة بالسنترال القائم  الذي يخدم المدينة ومربوطة بالغردقة كوابل الياف ضوئية لزوم التحكم والاتصال خارج المحافظة وتحقيق الاتصال داخل مدن المحافظة من مدينة لاخري .

الأزمات :-

·         في حالة حدوث أي حدث داخلي او خارجي داخل نطاق كل مدينة مما قد يؤدي الي قطع خدمة الاتصال الداخلي داخل كل مدينة أو الاتصال الخارجى بالمدن الاخري او المحافظات الاخري ، مثل قطع شوارع أو طرق رئيسية خارج المدينة أو طرق رئيسية خارج المدينة نتيجة للسيول او الأمطار الغزيرة او حدث تخريبي ، تقوم ادارة كل سنترال بالمدينة التى بها الحدث بإخطار الإدارة العامة بالغردقة وتقوم بالتصرف الفوري من حيث معاينة مكان الحدث وتحريك الفرق المختصة الموجودة بها لإصلاح الأعطال الناتجة وطلب المساعدة في حالة عظم الحدث عن إمكانات هذا السنترال لإمدادها فورا بدعم من أقرب سنترال مجاور تابع لمدينة أخري وبعيدا عن هذا الحدث وايضا التدعيم من ادارة المنطقة لسرعة الانتهاء وذلك من خلال مهمات ممثلة في الكوابل ووصلات اللحام وخلافة وايضا سيارات مجهزة لإصلاح   أعطال الطرق السريعة و كذلك ماكينات توليد الكهرباء لتوفير الإضاءة الكافية للعمل وماكينات شفط المياه وطلب المعونة الاخري من ادارة الصرف الصحى للاستعانة بعربات شفط المياه عند الحاجة الملحة .

·         يوجد ايضا توفير مسار تبادلي للربط الخارجي بين المدن ( الرنج ) مسار في الطريق الزراعي ومسار اخر في الطريق الصحراوي للاستعانة بأحدهما عند قطع الأخر وكذا يمكن توفير اتصال عن طريق محطات الاتصال الدولي عن طريق القمر الصناعي باستخدام وسط الميكروويف ويوجد جهازين احدهما مع مدير التراسل بالقصير وآخر مع مدير التراسل بالقصير واخر مع مدير التراسل بالغردقة لتحقيق الاتصال الخارجي وطلب اي دعم إضافي من السويس او من القاهرة في حالة استنفاذ جميع الإمكانيات المتوفرة بمحافظة البحر الأحمر وطلب المزيد.

·         جميع السنترالات داخل المدن بها سيارات للانتقال وإزالة الأعطال وتدعم عند الحاجة من جراج المنطقة بالدهار الغردقة .

·         يوجد ورديات طوارئ للإدارات المعنية بكل سنترال وكذا بإدارة المنطقة لاتخاذ اللازم وفور وقوع الحدث بها فرق العمل التالية :-

·         فرق لحام كوابل شبكة أرضية داخلية نحاسية لإصلاح أعطال الشبكة الداخلية .

·         فرق لحام كوابل ربط بين السنترالات الرئيسية والفرعية وخارج المدن من نوعية كوابل الألياف الضوئية .

·         فرق تجارب وحصر الأعطال .

·         فرق لصرف المهمات المطلوبة عند الحاجة .

·         عربات وسائقين طوارئ للاستعانة بهم عند الحاجة .

·         يوجد رصيد مخزون استراتيجي من المهمات عاليه .

·         يوجد ماكينات ديزل لتوليد الكهرباء بكل السنترال بعدد 2 ماكينة تقوم إحداهما بالعمل لمدة ست ساعات ثم تفصل وتحمل على الماكينة الأخرى وهكذا .

·         فى حالة انقطاع الكهرباء يوجد مخزون سولار داخل كل سنترال رئيسي يكفى لتشغيل ثلاثة أيام بالنسبة لماكينات توليد الكهرباء وبعض السنترالات داخل المنشأت خارج الشركة بها عدد 2 طاقم بطاريات يتم التحميل عليها عند انقطاع الكهرباء .

عودة لصفحة المديرية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع